معاناة الحكماء

عندما يصفوك الناس بالحكيم .ويتمنون ان يصبحوا حكماء مثلك ,حينها تدرك انك وقعت في فخ وستعاني كثيرا .حياتك ستتحول الى دراما وسيناريوا عظيم سينمائي .لانهم لا يعرفون ان الحكيم يعاني .

💚💚💚

الحكمة او ان تصل لتتوج كحكيم في مستوى ما , هذا يعني انك ارتكبت الكثير من الاخطاء واختبرت نفسك كثيرا وفشلت كثيرا ,صحيح انك تخلصت من الخوف لتخوض الالاف من الاخفاقات والتجارب اللتي وقف عندها الكثيرون, ولكن تظل اخطاء وحماقات كان بامكانك فقدان الروح والعقل والجسد فيها .انت حكيم لانك تحكي عن اخفاقاتك الى ابعد مدى .

💚💚💚💚 لدى فالحكيم ليس كالمهندس .المهندس قد يصور لك قصرا ويصنعه لك في الواقع بكل دقة لا مجال للخطئ,اما الحكيم يصور لك قصرا ولا يستطيع ان يصنعه لك في مخيلتك بكل دقة . فالحكمة ضالة المؤمن .والمؤمن مصاب .لدى انتبه ايها المؤمن طريق الحكمة لا يحمد عقباها .ستجد من نجى يقف كحكيم يقول لك ,من الحكمة ان تعيش كطفل صغير , وتضل الابتسامة على وجهك, وترقص بكل حرية ,وتحيا كل لحظة وكان اللحظة اللتي تليها ستفقد فيها حياتك .

💚💚💚 كن واعيا بكل لحظة . 💚

انت لن تخلد في الدنيا لدى استمتع بكل لحظة حب وسلام وسعادة . استماعك لحكيم دقائق يجعلك حكيما في نفس اللحظة .لكنك لا تختار العمل بالحكمة بل الصعب على السهل .تريد ان تخوض الصعاب لتجلس وتقول الحكمة في كلمات هذا اذا نجوت.

💚💚💚 في زماننا الحكماء غير مبجلون ولا قيمة لهم .لان الحكيم لم يبقى له ما يقول الا اعادة نفس الكلمات .كن واع بكل لحظة .حب وسلام . 💚 عندما سالني احد طلابي ما الغاية من التطور الروحي والحكمة ؟

💚💚💚 قلت له : ان تاخذ كم هائل من المعلومات وتشاهد كل انماط الحياة والى اي مدى يصل بصرك قال لي :استطيع فعل ذالك عبر الانترنيت واشاهد كل انماط الحياة واصل بالمشاهدة حتى حافة الكون . 💚 اجبته :يمكنك ذالك .لدى الملل اصابك وتفكر في الانتحار . الفرق كبير عن من يعيش الحكمة ومن يسمع بها .فالاول سيعطي قيمة لكل شيئ وهو حق في نظره .والثاني لن يقدر النعمة وهو باطل في نظره. سيعيش كانه خالد لن يتمتع بادق التفاصيل .يرى الوقت في صالحه .لن يتمتع بالحب وهو يمارس الحب على الفيسبوك مع عشرين فتاة في نفس الوقت ,اذا فقد واحدة قد يحصل على اثنين بدل منها .بدل ما كان يحب فتاة واحدة ومستعد للموت من اجلها . القيم اختلفت مع الكم الهائل للمعلومات والوفرة . سيتوفر لديك كل شيئ حتى تفقد طعمه وتبحث عن ما هو بين يديك مفقود في مخيلتك .

💚💚💚 ستجلس الى حكيم ويقول لك : انت تبحث عن روحك .

ستكون سعيدا وفرحا لانك وجدت طريق الحکمة وستعود اللذة لحياتك . 💚💚💚💚 لدى سيطلب منك ان تتخلى على المعلومة والوفرة .وتبدلهما بالحب والسلام لعلهما كمياء لتغيير حياتك .

محبتی والسلام 💚

أمين الحافيظي